Fana: At a Speed of Life!

حاكم إقليم أوروميا: “إريتشا” رمز الوحدة والسلام

أكد حاكم إقليم أوروميا شملس عبديسا، أن مهرجان “إريتشا” يمثل رمزًا للوحدة والمصالحة والسلام والازدهار، كما يسهم في تعزيز الروابط بين الناس.

جاء ذلك خلال كلمته في منتدى “إريتشا” للسلام السادس الذي أقيم اليوم في متحف عدوة بالعاصمة أديس أبابا تحت شعار: “إيريتشا: من أجل نهضة ثقافتنا”.

يعتبر إريتشا يوم عيد الشكر السنوي لشعب أورومو، ويُحتفل به بالقرب من ضفاف الأنهار إيذانًا بنهاية موسم الأمطار وبداية موسم الحصاد الجديد. ويتميز هذا الاحتفال بالاحتفالات النابضة بالحياة والموسيقى التقليدية والرقص والطقوس الخاصة.

وأشار شملس إلى أن مهرجان إريتشا هو مناسبة يعبر فيها الناس عن شكرهم للخالق ويلتقون معًا بروح التضامن.

كما أعرب عن شكره لسكان أديس أبابا على كرم ضيافتهم، مشيدًا باستقبالهم للزوار من مختلف أنحاء أقليم أوروميا والبلاد وكذلك السواح الأجانب.

من جهتها، وصفت عمدة مدينة أديس أبابا أدانيش أبيبي، إريتشا بأنه مهرجان يعزز قيم الشكر والسلام والتسامح، ويقوي روابط الأخوة بين مختلف القوميات والشعوب الإثيوبية. وأضافت أن هذا المهرجان أصبح حدثًا يجذب زوارًا من مختلف المناطق.

وأكدت أدانيش أن تطوير الممرات في أديس أبابا لهذا العام سيضفي على مهرجان إريتشا طابعًا مميزًا ويزيد من جاذبيته، مما يساهم في زيادة عدد السياح القادمين إلى المدينة والدخل الناتج عن القطاع السياحي.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.