Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يفتتح أكبر مصنع أسمنت في إثيوبيا

افتتح رئيس الوزراء د. أبي أحمد، اليوم السبت، مصنع “لمي” للأسمنت في إقليم أمهرا، بطاقة إنتاجية تبلغ 15 ألف طن يوميًا، مما يجعله أكبر مصنع أسمنت على مستوى البلاد.

وأكد رئيس الوزراء في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” أن هذا المشروع الضخم يعكس التزام الحكومة بالبناء السريع والكبير والنظيف، ويجسد التنفيذ السريع للبنية التحتية الحيوية.

وهنأ رئيس الوزراء جميع المشاركين في إنجاز هذا المشروع المهم، مشيرًا إلى أن المصنع ينتج الآن 50% من الأسمنت الذي تنتجه المصانع في جميع أنحاء البلاد.

وأعرب عن إعجابه بالتقدم الكبير الذي تحقق في المشروع منذ زيارته السابقة قبل عامين، مشيرًا إلى أنه يعكس المبادئ التي تنتهجها الحكومة ويؤكد أن العمل الجاد سيحقق النمو والازدهار للأجيال القادمة.

وأضاف أبي أحمد أن تكرار مشاريع صناعية مثل “لمي” في جميع أنحاء إثيوبيا سيؤدي إلى تأثيرات كبيرة في خلق فرص العمل ودفع عجلة التنمية الوطنية، خصوصًا في مجالات مثل تصنيع الصلب وإنتاج الأسمدة، التي يمكن أن تحفز ثورة صناعية وزراعية أوسع.

وشدد رئيس الوزراء على أن التحديات التي تواجهها دول مثل إثيوبيا تتطلب حلولًا واسعة النطاق، مشيرًا إلى أن التعاون بين القطاعين العام والخاص هو مفتاح تحقيق هذه الحلول، كما أن الاستثمار في مثل هذه المبادرات يسهم في تحسين مستوى حياة المواطنين وضمان حياة كريمة لهم.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.