Fana: At a Speed of Life!

أتسقى سيلاسي يشارك فى اجتماع وزراء خارجية “بريكس”

شارك وزير الخارجية الإثيوبي تايي أتسقى سيلاسي، الخميس، في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أشار وزير الخارجية إلى التوقعات والاهتمام المتزايدين بدور مجموعة “بريكس” في الدعوة إلى إصلاح المنظمات الدولية، وذلك من خلال ضمان التمثيل العادل والمشاركة الفاعلة في الشؤون العالمية. وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الإصلاح نحو تعددية شاملة وفاعلة.

فيما يتعلق بإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، شدد أتسقى سيلاسي على أهمية إعطاء أولوية خاصة لتمثيل أفريقيا، مشيرًا إلى أن هذا الإصلاح سيعزز من مصداقية وشرعية مجلس الأمن وقدرته على مواجهة التحديات العالمية. وأكد دعم إثيوبيا للموقف الأفريقي المشترك، داعيًا إلى تصحيح الظلم التاريخي الذي تعرضت له القارة الأفريقية.

كما أكد الوزير على أهمية النطاق الجغرافي العادل، وتقاسم قيم “بريكس”، والحفاظ على العلاقات الودية بين الدول الأعضاء في المجموعة، واحترام ميثاق الأمم المتحدة. وأشار إلى أن هذه المبادئ ستساهم في تعزيز دور “بريكس” في تشكيل حوكمة عالمية أكثر عدالة وتمثيلاً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.