Fana: At a Speed of Life!

إقامة معرض “إريتشا إكسبو 2024” في أديس أبابا

أعلن مكتب الثقافة والسياحة بإقليم أوروميا أن معرض “إريتشا إكسبو 2024” الأول من نوعه سيقام خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2024، وذلك في مركز أديس أبابا للمعارض.

يعتبر إريتشا يوم عيد الشكر السنوي لشعب أورومو، ويُحتفل به بالقرب من ضفاف الأنهار أو المياه، إيذانًا بنهاية موسم الأمطار وبداية موسم الحصاد الجديد. ويتميز هذا الاحتفال بالاحتفالات النابضة بالحياة والموسيقى التقليدية والرقص والطقوس الخاصة.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على العلاقة بين مهرجان إريتشا والفوائد الاقتصادية والتعددية الثقافية. من المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 255 شركة تجارية، بما في ذلك التجار وأفراد الجالية الإثيوبية في المهجر، لعرض منتجاتها وخدماتها.

وسيتضمن الحدث عروضاً تجارية للملابس والمجوهرات الثقافية والحرف اليدوية، بالإضافة إلى معارض للمأكولات التقليدية، وحفلات موسيقية، وحلقات نقاشية، وأنشطة أخرى.

وأوضح درارا كيتيما، نائب رئيس مكتب الثقافة والسياحة في أوروميا، أن مهرجان إريتشا هو احتفال بالتعددية الثقافية وتقدير للموارد الطبيعية. وأضاف أن المعرض يسلط الضوء على الأهمية الثقافية لمهرجان إريتشا، وكذلك مساهماته في الاقتصاد المحلي.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.