Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يهنئ المسلمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

وجه رئيس الوزراء د. أبي أحمد، التهنئة لمسلمي إثيوبيا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الخمسين لتأسيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وقال رئيس الوزراء في برقية التهنئة: “عيد ميلاد النبي محمد هو مناسبة للتأمل في هدف المرء”، مشيرًا إلى أن ذكرى مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- هي وقت للتفكير في المهمة العظيمة التي أُرسل من أجلها، والتأمل في أثره الإيجابي العميق الذي أحدثه في العالم.

وأكد أن الأفراد يولدون لتحقيق رسالة معينة، وأن العظماء عبر التاريخ قد أدركوا رسالتهم وكرسوا حياتهم لتحقيقها. وأضاف: “وصول النبي محمد شكّل نقطة تحول في تاريخ البشرية، حيث كان لأفعاله تأثير عميق ودائم على العالم”.

وتابع رئيس الوزراء قائلًا: “في هذا اليوم، دعونا نحتفل برسالة حياة النبي محمد ونجاح مساعيه”. وأشار إلى أن احتفال هذا العام يحمل طابعًا خاصًا، إذ يتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا.

ويأخذ الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في إثيوبيا طابع المهرجانات والاحتفالات الكبرى، حيث يحتشد المسلمون في المساجد مرددين التكبيرات والتهليلات، تعبيرًا عن فرحتهم بميلاد النبي محمد ﷺ.

ولكل منطقة في إثيوبيا عاداتها وتقاليدها في الاحتفاء بالمولد، والتي تشمل إحياء الليالي بالأناشيد الدينية، والمدائح النبوية، وتلاوة القرآن الكريم. ويُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.