Fana: At a Speed of Life!

وافق البنك الأفريقي للتنمية على منحة أكثر من 2 مليون دولار لدعم البنية التحتية لتحديث المدفوعات الإلكترونية في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

11 مارس 2021

وافق مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية على منحة قدرها 2.33 مليون دولار لشركة ” EthSwitch”، وهي مبادرة يقودها البنك الوطني الإثيوبي ، لدعم البنية التحتية لتحديث المدفوعات الإلكترونية في إثيوبيا.

ويتم تمويل المنحة من الصندوق الخاص لمرفق الشمول المالي الرقمي الأفريقي، وهي مبادرة أفريقية تهدف إلى تسهيل الشمول المالي الرقمي لما يقدر بنحو 332 مليون شخص ليس لديهم حسابات مصرفية في جميع أنحاء القارة الأفريقية ، 60 ٪ منهم من النساء.

ويعتقد البنك الأفريقي للتنمية أن توفير أنظمة دفع قابلة للتشغيل المتبادل تتماشى مع مبادئ المستوى الأول من الوصول والسلامة والقدرة على تحمل التكاليف ، توفر الأساس اللازم لتسريع الشمول المالي في القارة وتمكين الفرص للأشخاص في الفئات ذات الدخل المنخفض ، وخاصة النساء.

وسيسهل المشروع الذي يستلزم الشراء وتنفيذ نظام الدفع المطلوب تصميم واستخدام مختلف الخدمات المالية الرقمية بما في ذلك التوزيع الرقمي للمدفوعات مثل المزايا الاجتماعية والمعاشات والمدفوعات الحكومية الأخرى والتجارة الإلكترونية وأنظمة النقل ، وفواتير المياه والكهرباء.

قالت شيلا أوكيرو ، منسقة صندوق البنك الأفريقي للتنمية: ” البنية التحتية للمدفوعات الرقمية هي شرط مسبق للشمول المالي الفعال. من خلال ربط القضبان والقواعد ، يستعد مشروع EthSwitch لتغيير مشهد المدفوعات الرقمية في إثيوبيا ويسعد ADFI الاستثمار لتحقيق هذا التأثير “.

وتم إنشاء ” EthSwitch” قانونيًا من قبل البنك الوطني الإثيوبي في عام 2011 لتوفير خدمات البنية التحتية للدفع الإلكتروني البسيطة والميسورة التكلفة والمضمونة والفعالة للمدفوعات الرقمية للسوق الإثيوبي.

ويمتلك البنك الوطني حصة تبلغ 46٪ في الشركة بينما تذهب الأسهم المتبقية لمقدمي الخدمات المالية في الدولة.

ويفضل الإطار التنظيمي للبلد تحديث التبديل ومن خلال هيكل مساهمة مفتوح للبنوك ومؤسسات التمويل الأصغر ، فإن الشركة تخضع للمساءلة من قبل أصحاب المصلحة الرئيسيين. سيُسمح لغير البنوك بالمشاركة على أساس كل حالة على حدى وفقًا لما وافق عليه البنك الوطني الإثيوبي، وسيتم تنفيذ مشروع EthSwitch على مدى ثلاث سنوات.

وأن البنك الأفريقي للتنمية و EthSwitch يعملان عن كثب من خلال نشر أحدث التقنيات جنبًا إلى جنب مع المهنيين ذوي المهارات العالية واللاعبين الاستراتيجيين.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.