Fana: At a Speed of Life!

وضع حجر أساس مشروع ملعب متعدد الأغراض في أربامنيتش 

وضعت وزيرة الثقافة والرياضة شويت شانكا، صباح اليوم حجر الأساس لمشروع ملعب متعدد الأغراض في مدينة أربامنيتش بإقليم جنوب إثيوبيا،  بحضور حاكم الإقليم طلاهون كبدى، ورئيس منطقة غامو أبينه أبرا.

وسيجري بناء الملعب بتكلفة تزيد عن 2.43 مليار بر، بهدف استضافة الفعاليات الوطنية، والقارية والدولية. وأشير إلى أن الملعب ستتسع لـ 17 ألف شخص بعد اكتمال المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضحت وزيرة الثقافة والرياضة أن الجهود مستمرة لضمان أن تلبي الملاعب الإثيوبية معايير الفيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك في إطار خطة إثيوبيا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2029. 

وكان رئيس الوزراء د. أبي أحمد، أعلن في يونيو الماضي عن تقديم إثيوبيا طلبًا رسميًا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية، مشيرًا إلى أن البلاد تقوم بأنشطة تحضيرية لاستضافة الحدث القاري.

وأكدت الوزيرة أنه سيتم العمل لضمان أن يتوافق الملعب الجديد في أربامنيتش مع المعايير المطلوبة، وأن يتم الانتهاء من بنائه في الموعد المحدد. وأضافت أن الملعب سيلعب دورًا حاسمًا في ازدهار البلاد من خلال استضافة العديد من الفعاليات الرياضية، مما يسهم في جذب السياحة الرياضية وتحفيز النشاط التجاري.

وأشارت الوزيرة إلى أن وضع حجر الأساس لهذا الملعب متعدد الأغراض يمثل خطوة مهمة نحو تنشيط الحركة الرياضية في المنطقة، وتعهدت بتقديم الدعم اللازم لضمان اكتمال المشروع في الوقت المحدد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.