Fana: At a Speed of Life!

وصول طائرة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية لمتضرري الانهيارات الأرضية

أفادت وزيرة الدولة للاتصال الحكومي سلامويت كاسا، بأن طائرة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية، للمتضررين من الانهيارات الأرضية بمنطقة غوفا جنوب البلاد، وصلت صباح اليوم الى مطار بولي الدولي.

وأوضحت سلامويت، في مؤتمر صحفي، اليوم، أن طائرة المساعدات تحمل 85 طنًا من المواد الغذائية وغير الغذائية لمساعدة ضحايا الانهيار الأرضي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن إرسال المساعدات الإغاثية إلى جنوب إثيوبيا جاءت بتوجيهات رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، وتأتي “في إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات في دعم الدول الشقيقة والصديقة”.

وأضافت الوكالة: “تهدف جهود الإغاثة الإماراتية إلى توفير المساعدات العاجلة للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية”.

وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي التزام دولة الإمارات الدائم بدعم الدول الشقيقة والصديقة في أوقات الأزمات والكوارث، مشيرة إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لتعزيز العمل الإنساني والإغاثي على المستوى العالمي.

وأضافت أن هذه الاستجابة تجسد القيم الإنسانية لدولة الإمارات وسعيها الدائم إلى تقديم يد العون والمساعدة للمجتمعات المتضررة في مختلف أنحاء العالم.

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث انهيار أرضي في منطقة غوفا بإقليم جنوب إثيوبيا ليل الأحد، ما أدى إلى دفن عدد من الأشخاص. وفي صباح الاثنين، اجتاح انهيار أرضي آخر المنطقة، مما أدى إلى دفن آخرين كانوا يحاولون المساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأفادت وزيرة الدولة للاتصال الحكومي سلامويت كاسا، بأن الانهيارات الأرضية في منطقة غوفا تسببت في مصرع نحو 231 شخصًا، مشيرة الى أن جهود إنقاذ الأرواح لا تزال مستمرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.