Fana: At a Speed of Life!

مدير “إيساف” يشيد بدور إثيوبيا في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة شرق إفريقيا

أشاد مدير القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا “إيساف”، العميد بول كاهوريا نجيما، بدور إثيوبيا البارز في جهود حفظ السلام والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمته في منتدى عُقد اليوم في مدينة بيشوفتو للاطلاع على استعداد الكتيبة الآلية التي تساهم بها إثيوبيا في قوات “إيساف”.

وحضر المنتدى مدير القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا “ايساف”، والمستشار العسكري لرئيس أركان قوات الدفاع الوطني الاثيوبية الفريق الم اشت دغفي، إضافة الى قادة وضباط عسكريين من قوات “ايساف”، ومسؤولين من الاتحاد الأفريقي.

وأعرب العميد بول كاهوريا عن تقديره لمساهمة إثيوبيا الكبيرة في توفير جيش محترف ومؤهل للقوة الاحتياطية لشرق إفريقيا. وأشار إلى خبرة إثيوبيا الواسعة في تعزيز السلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، معربًا عن امتنانه لمساهمات إثيوبيا الكبيرة في جميع المهام التي شاركت فيها حتى الآن.

وشدد العميد على ضرورة تعزيز التعاون بين دول المنطقة لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين.

بدوره، أكد المستشار العسكري لرئيس أركان قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، الفريق الم اشت دغفي، على دور إثيوبيا التاريخي والمحوري في تعزيز التعاون في مجال السلام والأمن في منطقة شرق افريقيا والقارة بأكملها.

 وأوضح دغفي أن إثيوبيا، باعتبارها عضوًا مؤسسًا للقوة الاحتياطية، ليست فقط رائدة في توليد الأفكار، ولكنها تقود أيضا عمليات التنفيذ.

ونوه الفريق دغفي بالدور الحاسم للقوة الاحتياطية في تعزيز السلام والاستقرار والتعاون بين دول المنطقة، مؤكداً استعداد بلاده لتعزيز قدرة القوة الاحتياطية، وضمان الاستعداد الشامل والتنفيذ الفعال لأي مهمة.

ومن المقرر أن يقوم العميد بول كاهوريا بزيارة مقر القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا في إثيوبيا لتقييم جاهزية الكتيبة وحالتها التشغيلية.

تُعد القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا واحدة من خمس قوات شكلتها دول القارة لدعم القوة الاحتياطية الإفريقية التابعة للاتحاد الإفريقي في جهود حفظ السلام. وتضم كلاً من بوروندي وجزر القمر وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا ورواندا وسيشيل والصومال والسودان وأوغندا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.