Fana: At a Speed of Life!

مجموعة الصداقة للقرن الأفريقي في البرلمان الفرنسي تشيد بدور إثيوبيا المحوري في المنطقة وأفريقيا

أشاد رئيس مجموعة الصداقة للقرن الأفريقي في البرلمان الفرنسي، السيناتور هوج ساوري، بالدور المحوري الذي تلعبه إثيوبيا في الشؤون الإقليمية والقارية، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين فرنسا وإثيوبيا.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الإثيوبي تايي أتسقى سيلاسي، في مكتبه اليوم، وفد من مجموعة الصداقة للقرن الأفريقي في البرلمان الفرنسي، برئاسة السيناتور ساوري.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الخارجية على العلاقات الثنائية العريقة بين إثيوبيا وفرنسا، مشيدًا بالتعاون المشترك بين البلدين في مجالات التنمية والتجارة والاستثمار والثقافة.

وأِشار أتسقى سيلاسي إلى أن منطقة القرن الأفريقي تحظى باهتمام كبير من مختلف الأطراف نظرًا لموقعها الجيوستراتيجي وأهميتها الجيوسياسية.

وشدد الوزير على ضرورة ضمان وصول إثيوبيا إلى البحر بطريقة مستدامة عبر الوسائل السلمية وبمبدأ “الأخذ والعطاء” وذلك لتلبية احتياجات مواطنيها، باعتبارها دولة ذات نمو سكاني سريع واقتصاد متوسع.

وفيما يتعلق بمرحلة ما بعد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أتميس)، دعا أتسقى سيلاسي إلى ضرورة النظر بعناية في الترتيبات الخاصة بالقوات المشاركة في حفظ السلام المقبلة في الصومال.

من جانبه، أكد السيناتور هوج ساوري أن إثيوبيا تواصل لعب دوراً محوريا في الشؤون الإقليمية والقارية، مشيراً إلى الحاجة إلى العمل بشكل وثيق لتعزيز العلاقات الثنائية بين فرنسا وإثيوبيا.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.