Fana: At a Speed of Life!

عطل عالمي في الانترنت يؤثر على مطارات وشركات وبورصات ووسائل إعلام وبنوك

أدى تعطل في خدمات الإنترنت عبر العالم، الجمعة، إلى إرباك عمليات العديد من المؤسسات بما في ذلك المطارات وشركات النقل، البنوك، البورصات، وحتى قنوات تلفزيونية.

في هذا السياق، أعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في المملكة المتحدة أنها تواجه “مشاكل فنية على نطاق واسع” الجمعة محذرة من احتمال إلغاء رحلات. وأوضحت شركة غوفيا تيمسلينك ريلواي (GTR) عبر منصة إكس: “نواجه راهنا مشاكل على نطاق واسع تتعلق بتكنولوجيا المعلومات على كامل شبكتنا”. بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”

وفي هولندا، قال متحدث إن العمليات في مطار سخيبول في أمستردام، أحد أكثر مطارات أوروبا ازدحاما، تأثرت بمشكلات وتعطل عالمي في خدمات الإنترنت. وتابع: “التعطل له تأثير على الرحلات الجوية التي تصل وتقلع من سخيبول”، مضيفا أن من غير الواضح بعد عدد الرحلات التي تأثرت بالمشكلة.

من جهة أخرى، قالت ستة مصادر في قطاع النفط والغاز إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت.

بدورها، توقفت قناة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر. وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز على إكس: “لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا أننا نعتذر عن الانقطاع”.

كما أثر انقطاع تقني عالمي على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وأعلن مطار برلين الجمعة وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 0800 بتوقيت غرينتش. وقالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة إكس إن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني.

كذلك، قالت الخطوط الجوية التركية إنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي. وذكر مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية في منشور على إكس أن العمل جار على حل المشكلة.

وأعلن عدد من كبرى شركات الطيران الأمريكية من بينها خطوط دلتا ويونايتد وأميركان، وقف جميع رحلاتها في ساعة مبكرة الجمعة بسبب مشكلة اتصالات، بحسب إدارة الطيران الفدرالية. وقالت الإدارة في مذكرة لشركات الطيران إن “جميع … الرحلات بغض النظر عن الوجهة النهائية” أوقفت بسبب “مشكلة الاتصالات”.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.