Fana: At a Speed of Life!

طرونه: نركز على زراعة الفواكه والأشجار المحلية في حملة البصمة الخضراء لهذا العام

قال نائب رئيس الوزراء تمسغن طرونه، اليوم، إن إثيوبيا تركز على زراعة شتلات الفواكه والأشجار المحلية خلال حملة البصمة الخضراء الجارية.

وأوضح نائب رئيس الوزراء بعد مشاركته في فعالية غرس الشتلات بمشروع تشاكا، اليوم أن الهدف من هذه المبادرة الوطنية، التي أطلقها رئيس الوزراء أبي أحمد قبل خمس سنوات، هو تحقيق أقصى استفادة للمواطنين.

وأعرب عن ارتياحه تجاه الزيادة الكبيرة في الغطاء النباتي في إثيوبيا منذ بدء الحملة، مؤكدًا أن الحكومة تستهدف زراعة 7.5 مليار شتلة هذا العام.

وأضاف طرونه أن المبادرة تعمل على تعزيز الإنتاجية الزراعية، وتطوير السياحة، وحماية التربة والمياه، فضلاً عن تحسين البيئة. كما أشار إلى أن المبادرة ستساهم في توفير الظروف المناسبة لتنفيذ مشاريع التنمية الزراعية في البلاد، بما في ذلك زراعة القمح.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على استبدال أشجار الكينا، التي تستهلك كميات كبيرة من المياه، بأنواع محلية لتحسين إدارة الموارد المائية ومواجهة آثار تغير المناخ.

ومنذ إطلاق مبادرة “البصمة الخضراء” في عام 2019، نجحت إثيوبيا في زراعة 32.5 مليار شتلة، وتهدف للوصول إلى 40 مليار شتلة بنهاية موسم الأمطار الحالي، في إطار جهودها للحد من التغيرات المناخية ومخاطر الجفاف والاحتباس الحراري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.