Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء: تجاوزنا العديد من التحديات ونواصل السعي نحو التنمية والازدهار

أكد رئيس الوزراء أبي أحمد، في رسالته بمناسبة الاحتفال باليوم الأول من شهر “باغمي” والذي أطلق عليه “يوم العبور” أن إثيوبيا تغلبت على العديد من التحديات وستواصل جهودها لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار.

ويُعد شهر “باغمي” الشهر الثالث عشر في السنة الإثيوبية ويأتي في نهاية العام، حيث يتكون من خمسة أيام أو ستة في السنة الكبيسة التي تحدث كل أربعة أعوام.

وجرت العادة في إثيوبيا على الإحتفال بالأيام الخمسة/الستة من شهر “باغومي”، من خلال إطلاق مسميات مختلفة وتنفيذ أنشطة مختلفة، لتعزيز الوحدة الوطنية، والإستعداد لقدوم العام الجديد.

وتم تخصيص اليوم الأول، الذي يصادف اليوم الجمعة، ليكون “يوم العبور”، بينما سيكون اليوم الثاني مخصصًا لـ”الإصلاح”، واليوم الثالث لـ”السيادة”، ثم “يوم التنوع” و”يوم المستقبل”.

وأشاد رئيس الوزراء في رسالتهـ بالصمود الذي أظهرته البلاد في مواجهة التحديات، مشيراً إلى أنها تخطت عقبات كبيرة منها الحرب وجائحة كوفيد-19 والصراعات وأسراب الجراد، إضافة إلى التهديدات المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته في قدرة إثيوبيا على التغلب على الصعوبات والحفاظ على استقرارها، مؤكداً أن البلاد لن تتخلف عن الركب ولن تفشل في سعيها لتحقيق التنمية والازدهار، قائلاً: “لن نتخلف عن الركب. ولن نفشل. لدينا إيمان راسخ بأننا سنخرج منتصرين.”

جدير بالذكر أنه يتم الاحتفال بـ ”يوم العبور“ في جميع أنحاء البلاد بفعاليات وأنشطة مختلفة بحضور كبار المسؤولين الحكوميين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.