Fana: At a Speed of Life!

توقيع اتفاقية لتحويل الالتزامات المحلية لست شركات مملوكة للدولة

فانا – أديس أبابا

19 أغسطس 2021

وقعت الشركات المملوكة للدولة وشركة إدارة المسؤولية والأصول الذي تم إنشاؤه حديثًا اتفاقية نقل المسؤولية.

وقال السيد أحمد شيدي، وزير المالية الإثيوبية، خلال حفل التوقيع الذي أقيم في وزارة المالية سيتم تحويل الالتزامات المحلية لست شركات مملوكة للدولة إلى شركة إدارة المسؤولية والأصول ، وإعادة هيكلة الديون المملوكة للدولة وهذه علامة بارزة على التنفيذ الفعال لجدول أعمال الإصلاح الاقتصادي المحلي.

وتم تحويل التزامات إجمالية قدرها 398.7 مليار بر من EEU و EEP و EEG و CIC و ERC و ESC ، مستحقة للبنك التجاري الإثيوبي ، إلى شركة إدارة المسؤولية والأصول من خلال اتفاقية رباعية بين البنك التجاري الإثيوبي ، وشركة إدارة المسؤولية والأصول ، والشركات المملوكة للدولة ووزارة المالية ، حيث تكون وزارة المالية الضامن.

وأضاف الوزير ، إن إعادة هيكلة الديون تساعد على استقرار الإقتصاد الكلي من خلال ضمان استقرار القطاع المالي ، وتحسين الصحة المالية للشركات المملوكة للدولة ، ومعالجة مخاطر الإلتزامات الطارئة التي تتركها الديون المتعثرة للشركات المملوكة للدولة على الحكومة.

كما قال الوزير أحمد، إن عملية إعادة هيكلة الديون كانت أيضًا فرصة حيث أجرت الحكومة تقييمًا متعمقًا للرفاهية المالية للشركات المملوكة للدولة، وقامت بتحديد حجم الضائقة التي سببتها استراتيجية الاستثمار الضعيفة وإدارة مشاريع البنية التحتية الضخمة على الاقتصاد الكلي.

سيتم استكمال ترتيبات تحويل الإلتزامات بتحسينات في تمويل مشاريع البنية التحتية الضخمة والرفاهية المالية للشركات المملوكة للدولة.

وقد تم التأكيد مجددًا على أن الحل الناجح لهذا الدين عن طريق شركة إدارة المسؤولية والأصول يتطلب تضافر الجهود من جميع الأطراف بما في ذلك الحكومة ، والمسؤولية والتعاون في إدارة الأصول ، والشركات المملوكة للدولة.

التزمت الحكومة بتوجيه مبالغ كبيرة من الخصخصة والأموال الأخرى من صندوق التنمية الصناعية إلى شركة إدارة المسؤولية والأصول لخدمة هذه الديون ، بينما من المتوقع أن يكون شركة إدارة المسؤولية والأصول على مستوى التحدي المتمثل في تعبئة موارد إضافية بشكل مبتكر وتحسين إدارة الأصول العامة لاستكمالها. جهود الحكومة لخدمة هذه الديون.

من المتوقع أيضًا أن تساهم الشركات المملوكة للدولة ، بشكل مباشر وغير مباشر ، في خدمة هذه الديون عبر شركة إدارة المسؤولية والأصول. ويجب عليهم تحسين أدائهم وتقديم الخدمات لضمان عوائد الإستثمارات الحكومية الكبيرة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.