Fana: At a Speed of Life!

بوتين يعلن عن “وثيقة تأسيسية” للعلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، خلال مباحثاته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العاصمة بيونغ يانغ، أن “وثيقة تأسيسية جديدة” للعلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ باتت “جاهزة”.

وقال بوتين الذي دعا كيم إلى زيارة موسكو، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية: “اليوم باتت وثيقة تأسيسية سترسي أسس علاقاتنا على المدى الطويل، جاهزة” مؤكداً أن موسكو وبيونغ يانغ “تقدمتا كثيراً” على طريق تعزيز الروابط الثنائية بينهما.

ونقلت الوكالات عن بوتين قوله: “نثمن كثيرا دعمكم المنتظم والدائم للسياسة الروسية بما يشمل الملف الأوكراني”. وقال بوتين إن روسيا تحارب “سياسة الهيمنة والإمبريالية” التي تنتهجها الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ عقود.

أما كيم، فقال “تدخل العلاقات بين بلدينا طور ازدهار جديدا وكبيرا لا يمكن مقارنته حتى بمرحلة العلاقات السوفياتية الكورية في القرن الماضي” وأضاف أن “حكومة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية تقدر المهمة الهامة والدور الذي تلعبه روسيا قوية في الحفاظ على الاستقرار والتوازن في العالم”.

ووصل بوتين إلى بيونغ يانغ في وقت مبكر من صباح الأربعاء، في أول زيارة له لكوريا الشمالية منذ 24 عاماً. وحضر الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي مراسم كبرى في الساحة الرئيسية في بيونغ يانغ قبيل انطلاق القمة بينهما.

 

المصدر : وكالات

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.