Fana: At a Speed of Life!

بحضور أبي أحمد.. مجلس النواب يعقد جلسته غدا للمصادقة على موازنة العام المقبل

يعقد مجلس النواب، غدا الخميس، جلسته العادية الـ36، بحضور رئيس الوزراء د. أبي أحمد، حيث من المتوقع أن يتم المصادقة على الموازنة الجديدة للحكومة الفيدرالية للسنة المالية الإثيوبية 2017، التي تطابق عام 2024/25 بحسب التقويم العالمي.

ومن المقرر أن يرد رئيس الوزراء أبي أحمد على استفسارات أعضاء مجلس النواب، ويراجع تقرير أداء الحكومة الفيدرالية لعام الميزانية الإثيوبية 2023/24.

وكان مجلس الوزراء الإثيوبي وافق على مشروع الموازنة الجديدة للدولة للسنة المالية 2017 (يبدأ العام الإثيوبي الجديد بحلول الثامن من يوليو/ تموز من كل عام) وأقر بالإجماع إحالتها إلى مجلس النواب بعد مناقشة مستفيضة، للمصادقة عليها.

وأوضح وزير المالية، لمجلس النواب، أن إجمالي موازنة الحكومة الفيدرالية التي وافق عليها مجلس الوزراء تبلغ 971.2 مليار بر، بزيادة 21.1% مقارنة بالموازنة السابقة. ومن إجمالي الموازنة تم تخصيص 451.3 مليار بر للإنفاق الحكومي، و283.2 مليار بر للنفقات الرأسمالية، و236.7 مليار بر لدعم موازنة حكومات الأقاليم.

وبحسب مجلس النواب، فانه من المتوقع أن يحضر الجلسة، السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في أديس أبابا، وممثلي المنظمات الدولية، والزعماء الدينيين، وغيرهم من المدعوين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.