Fana: At a Speed of Life!

السفير الإثيوبي: نسعى لتوسيع صادراتنا الزراعية إلى الصين

أكد السفير الإثيوبي لدى الصين، تفرا دربو، أن إثيوبيا تتطلع إلى توسيع نطاق صادراتها الزراعية إلى السوق الصينية، موضحًا أن بلاده تصدر حاليًا القهوة، والسمسم، والفاصوليا، ومنتجات زراعية أخرى إلى الصين.

جاء ذلك في تصريحاته لمجموعة الصين للإعلام على هامش معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات المنعقد حاليًا في العاصمة بكين.

وأشاد السفير دربو بأهمية المعرض، مشيرًا إلى أنه يمثل منصة مهمة لإثيوبيا لتعزيز صناعة السياحة وتوسيع العلاقات التجارية.

ويعد معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات أحد أكبر المنصات العالمية في هذا المجال، بمشاركة ثمانين دولة ومنطقة ومنظمة دولية، بما في ذلك إثيوبيا التي تعرض فيه وجهاتها السياحية ومنتجاتها التصديرية.

وأضاف السفير أن المعرض وفر فرصة للترويج للصناعة السياحية الإثيوبية، موضحًا أن الوفد الإثيوبي تمكن من التواصل مع شركاء صينيين محتملين وعقد منتدى للترويج للتجارة والسياحة. وأشاد السفير بحضور عدد كبير من الشركاء الصينيين المحتملين الذين قدموا تعليقات قيمة، مما يعكس اهتمامًا قويًا من الشركات الصينية بالشراكة مع إثيوبيا.

وأشار السفير دربو إلى أن العلاقات بين إثيوبيا والصين قوية، مذكرا برفع البلدين  علاقاتهما الثنائية إلى شراكة إستراتيجية في كل الأحوال.

وأفاد  دربو بأن إثيوبيا تعمل على تقييم التجارة الإلكترونية عبر الحدود، حيث سمحت حتى الآن لثلاث شركات صينية بفتح أجنحة إلكترونية إثيوبية لتعزيز التجارة وترويج المنتجات للعملاء الصينيين.

وأضاف السفير أن إثيوبيا، بالإضافة إلى تصدير البن، تقوم أيضًا بتصدير السمسم، والفاصوليا، ومنتجات زراعية أخرى إلى الصين، وترغب في تصدير المزيد من السلع الزراعية مثل الكسافا. وأوضح أن القهوة، على وجه الخصوص، تشهد نموًا سريعًا بفضل زيادة الطلب من المستهلكين الصينيين، معبرًا عن رضاه عن الوضع الحالي للعلاقات التجارية مع الصين.

وأشار السفير إلى أن إثيوبيا تعمل حاليًا مع الهيئات التنظيمية لتسهيل تصدير الأفوكادو إلى السوق الصينية. وأضاف أن بلاده تسعى إلى تصدير المزيد من المنتجات وتنويع قائمة صادراتها إلى الصين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.