Fana: At a Speed of Life!

البنك التجاري يطلق بوابة رقمية جديدة لدعم إستكمال بناء سد النهضة

أعلن البنك التجاري الإثيوبي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق البوابة الرقمية: itsmydam.com، بهدف تسهيل مساهمة المغتربين الإثيوبيين في دعم استكمال بناء سد النهضة.

وحضر مراسم الإطلاق وزيرة الدولة بالخارجية، السفيرة برتكان أيانو، ورئيس البنك التجاري، آبي سانو، والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء، أشبر بالتشا، ومدير عام مكتب التنسيق الوطني لبناء سد النهضة، أرغاوي برهي، ومدير مشروع سد النهضة، إلى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين.

في كلمتها، دعت وزيرة الدولة بالخارجية الإثيوبية، السفيرة برتكان أيانو، الإثيوبيين في جميع أنحاء العالم إلى المساهمة بروح الوطنية عبر المنصة الرقمية وجميع الخيارات الأخرى المتاحة من أجل استكمال سد النهضة.

من جانبه، أشار رئيس البنك التجاري، آبي سانو، إلى أن البنك قدم دعمًا بقيمة تتجاوز 320 مليون بر منذ بدء عملية بناء سد النهضة. وأضاف أن البنك يقدم مساهمات عبر التمويل وتوفير العملات الأجنبية ومبيعات السندات والتبرعات المباشرة، مشيرًا إلى أن تدشين المنصة يأتي في إطار هذه الجهود.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء، أشبر بالتشا، أن عملية بناء السد وصلت إلى 96 بالمئة، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال عام واحد. وأشار إلى أن استكمال الأعمال المتبقية يتطلب حوالي 40 مليار بر (850 مليون دولار)، مشددًا على أهمية دعم المغتربين الإثيوبيين وأصحاب الأصول الإثيوبية لاستكمال عملية البناء.

من جهته، شكر مدير عام مكتب التنسيق الوطني لبناء سد النهضة، أرغاوي برهي، الإثيوبيين على الدعم الذي يقدمونه لبناء السد، ودعاهم إلى تعزيز دعمهم عبر المنصة الرقمية والوسائل الأخرى حتى الانتهاء من بناء السد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.