Fana: At a Speed of Life!

الأربعاء.. انطلاق منتدى التعاون الصيني-الإفريقي في بكين

تنطلق في العاصمة الصينية بكين بعد غد الأربعاء أعمال “منتدى التعاون الصيني-الإفريقي 2024″، والتي تستمر حتى 6 سبتمبر، بمشاركة زعماء وقادة الدول الأفريقية والصين، فضلا عن ممثلي المنظمات الإقليمية الأفريقية والمنظمات الدولية.

وستعقد القمة تحت عنوان “التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوي بمستقبل مشترك”.

وأفادت وكالة “شينخوا” الصينية بأن الرئيس “شي” سيحضر مراسم الافتتاح ويلقي كلمة رئيسية يوم 5 سبتمبر، يتناول فيها أفكارًا ومقترحات جديدة لبناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وإفريقيا.

 وأشارت إلى أن الرئيس سيعلن في الكلمة عن إجراءات وتدابير جديدة للتعاون العملي مع إفريقيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، “لين جيان” في وقت سابق أن اجتماع منتدى التعاون الصيني الإفريقي هذا العام سيكون المرة الرابعة التي يعقد فيها المنتدى في شكل قمة، حيث سيعمل الجانبان من خلاله على تجديد الصداقة بشكل مشترك ومناقشة التعاون ورسم خريطة المستقبل.

يذكر أن منتدى التعاون الصيني الأفريقي تأسس عام 2000، ويضم المنتدى إلى جانب الصين، الدول الإفريقية الـ 53 التي لها علاقات دبلوماسية مع الصين، بالإضافة إلى مفوضية الاتحاد الإفريقي، ويتم استضافته بالتناوب في بكين والعواصم الإفريقية الكبرى.

ووضعت الصين والدول الإفريقية في هذا الاطار رؤية حتى عام 2035 بهدف تحديد اتجاهات وأهداف التعاون على المدى المتوسط والطويل وتعزيز مجتمع أوثق بمستقبل مشترك للصين وإفريقيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.