Fana: At a Speed of Life!

إدارة مخاطر الكوارث: الأنشطة الإنسانية وإعادة التأهيل جارية في غوفا وفق توجيهات رئيس الوزراء

قالت لجنة إدارة مخاطر الكوارث إن الأنشطة الإنسانية وإعادة التأهيل لضحايا الانهيارات الأرضية في منطقة غوفا جنوب إثيوبيا تسير على قدم وساق وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء أبي أحمد.

وأشار رئيس اللجنة شفراو تكلماريام، إلى أن الانهيارات الأرضية تسببت في خسائر فادحة في الأرواح وتدمير الممتلكات. وأكد أنه تم نشر فريق فيدرالي يتألف من مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى في المنطقة بناءً على توجيهات رئيس الوزراء، وتم تحديد القضايا الحرجة والاحتياجات الإنسانية الضرورية.

وأضاف تكلماريام أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الانهيارات الأرضية وصل إلى 226، مع استمرار جهود الإنقاذ. وأوضح أنه تم تحديد حوالي 6000 شخص معرضين للخطر ليتم نقلهم من منطقة الكارثة، مؤكدا أن 600 شخص تم نقلهم بالفعل.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن جهود إعادة تأهيل الضحايا تتم بطريقة منظمة بناءً على دراسة الخبراء. كما تم تكثيف الدعم الإنساني من قبل الحكومة الفيدرالية والإقليمية والمؤسسات المختلفة والمواطنين بالتعاون مع الإدارة الإقليمية والمجتمع المحلي. وقدم شركاء آخرون مساعدات انسانية من خلال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأكد تكلماريام تشكيل هيكل لتنسيق وتكامل الاستجابة للكوارث الطارئة. وأعرب عن امتنانه للدعم الإنساني الكبير، مشيرا إلى أنه يعكس تضامن مكونات الشعب الإثيوبي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.