Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعلن تقديم طلب استضافة كأس أمم أفريقيا 2029

أعلن رئيس الوزراء أبي أحمد، اليوم الأحد، تقديم إثيوبيا طلبًا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للعام 2029، مؤكدًا أن البلاد تقوم بأنشطة تحضيرية لاستضافة البطولة القارية.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء للصحافيين، عقب مشاركته في مباراة ودية استعراضية أقيمت بملعب حديقة الصداقة في أديس أبابا، اليوم، بين فريق رئيس الوزراء وفريق أساطير الكرة الأفريقية بقيادة النجم النيجيري السابق نوانكو كانو.

وأوضح رئيس الوزراء أن إثيوبيا تجري مناقشات مكثفة مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حول هذا الطلب، مشيرًا إلى أن استضافة البطولة من شأنها تحفيز كرة القدم الإثيوبية وجلب فوائد كبيرة لتنمية قطاع السياحة في البلاد.

كما أعلن عن اختيار أسطورتي كرة القدم النيجيرية، نوانكو كانو ودانيال أموكاتشي، سفراء لترويج ملف إثيوبيا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2029.

وقال رئيس الوزراء: “إذا نجحنا في هذه المساعي، فسيتم إبلاغ شعبنا وسنشارك في ترتيبات الفنادق والملاعب بالإضافة إلى الاستعدادات الضرورية الأخرى”.

يذكر أن العديد من أساطير الكرة الأفريقية، بينهم نجمي منتخب نيجيريا سابقًا، نوانكو كانو ودانيال أموكاتشي، ونجم منتخب السنغال السابق، هنري كامارا، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ومصممي الأزياء الأفارقة، يتواجدون في أديس أبابا للمشاركة في فعاليات مهرجان “شنين أفريقيا” الذي يقام في متحف عدوة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.