Fana: At a Speed of Life!

أساطير كرة القدم النيجيرية يشيدون بالنمو السريع وكرم الضيافة في إثيوبيا

أشاد أساطير كرة القدم النيجيرية بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها خلال تواجدهم في إثيوبيا، مبدين إعجابهم بالنمو السريع الذي تشهده البلاد.

جاء ذلك خلال تصريحاتهم عقب مشاركتهم في مباراة ودية استعراضية أقيمت بملعب حديقة الصداقة في أديس أبابا، اليوم، بين فريق رئيس الوزراء وفريق أساطير الكرة الأفريقية بقيادة النجم النيجيري السابق نوانكو كانو.

ووصل نجما منتخب نيجيريا سابقًا، نوانكو كانو ودانيال أموكاتشي، ونجم منتخب السنغال السابق، هنري كامارا، إلى أديس أبابا للمشاركة في فعاليات مهرجان “شنين أفريقيا”، الذي أقيم في العاصمة.

وعلى هامش الزيارة، قام النجوم السابقون بزيارة موقع سد النهضة وعدد من المشاريع التنموية في البلاد، بالإضافة إلى خوضهم مباراة ودية مع فريق رئيس الوزراء أبي أحمد، صاحبها زراعة الشتلات في حديقة الصداقة بالعاصمة.

وقال نوانكو كانو، إن إثيوبيا بلد يتمتع بثقافة جميلة ومذهلة للغاية. وأعرب عن سعادته بحسن الضيافة التي تلقاها هو واللاعبين الأفارقة السابقين الآخرين خلال إقامتهم في إثيوبيا، مضيفًا أنها جعلتهم يشعرون وكأنهم في وطنهم. كما أعرب عن إعجابه بما شاهده خلال زيارته لمختلف مشاريع التنمية الجارية والوجهات السياحية، مشيدًا بالرؤية الطموحة لرئيس الوزراء أبي أحمد.

بدوره، قال دانيال أموكاتشي، إنهم حظوا باستقبال حار من قبل المسؤولين والشعب الإثيوبيين، واصفًا مشاركته في المباراة الودية وبرنامج زراعة الشتلات بأنها ذكريات لا تُنسى.

من جانبه، قال المدافع النيجيري السابق تاريبو ويست، إن المشاريع التنموية في إثيوبيا تعكس رؤية رئيس الوزراء أبي أحمد تجاه بلاده والقارة الأفريقية أيضًا. وأشاد بإعلان رئيس الوزراء عن تقديم إثيوبيا طلبًا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لتحفيز كرة القدم في البلاد، معربًا عن تمنياته الطيبة بتحقيق هذا الهدف.

وأضاف ويست أن زيارة كبار لاعبي القارة الأفريقية السابقين إلى إثيوبيا مؤخرًا ستؤدي إلى خلق بيئة مواتية لتحسين ثقافة كرة القدم في إثيوبيا. كما أعرب عن سعادته بطلب إثيوبيا استضافة كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى الاستمتاع بهذه البطولة في إثيوبيا.

وتعهد بالعمل لدعم إثيوبيا في مساعيها المستقبلية ليس فقط لاستضافة كأس الأمم الأفريقية ولكن أيضًا لتصبح بطلة القارة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.